البوكر من أهم وأشهر ألعاب الكازينو أون لاين والكازينو الحقيقي أيضًا، فهي من الألعاب المليئة بالإثارة والمنافسة بين اللاعبين مما يجعلها تحتوى على الكثير من المتعة والمرح.

لكى تربح في البوكر عليك أن تقوم بتكوين يد من خمسة بطاقات حسب قوانين اللعبة وتكون اليد التي كونتها هي أعلى يد تم تكوينها على الطاولة في تلك الحالة تصبح أنت الفائز و تحصل على كل ما راهن به اللاعبين الآخرين لذلك عليك أن تتعلم أنواع البطاقات بلعبة البوكر جيدًا لتستطيع تكوين يدًا تفوز على باقى الأيدى التي تلعب معك على نفس الطاولة.

أنواع البطاقات فى البوكر

البوكر بها عشر أنواع من البطاقات المخصصه لها وقيمة تلك البطاقات وقوتها تختلف عن بعضها لذا سنرتبها لك من الأقوى إلى الأضعف فيما يلي:

السلسلة الملكية (Royal Flush): وهي أن يكون بيدك خمس بطاقات من نفس النوع واللون وتكن تلك البطاقات هي عشرة بنت ولد شيخ قص.

السلسلة المنتظمة (Straight Flush): وهي أن يكون بيدك خمس بطاقات متتالية من نفس النوع واللون.

الاربع المتشابه (Four of kind): وهي أن يكون بيدك أربع بطاقات بنفس القيمة وإن اختلف النوع واللون.

البيت الكامل (Full House): وهي أن يكون بيدك خمس بطاقات بها ثلاثة بطاقات بنفس القيمة وبطاقاتين بقيمة أخرى ولكن نفس قيمة بعضهم أيضًا كمثال أن تجمع ثلاثة عشرات وبطاقتين قص.

اللون والنوع (Flush): وهي أن يكون بيدك خمس بطاقات من نفس النوع واللون حتى وإن كانت البطاقات غير متتالية.

السلسلة الغير منتظمة (Straight): وهي أن يكون بيدك خمس بطاقات متتالية حتى وإن كانت مختلفة في النوع واللون.

الثلاث المتشابه (Three of kind): وهي أن يكون بيدك خمس بطاقات بها ثلاثة بطاقات بنفس القيمة حتى و إن كانوا مختلفين في النوع واللون.

الورقتين المتشابهتين (Two pairs): وهي أن يكون بيدك خمس بطاقات بها زوجين من البطاقات بحيث يكون كل زوج متساوي في القيمة حتى و إن اختلف في النوع واللون كمثال بطاقاتين قص وبطاقتين ثلاثة وبطاقة أربعة.

الورقة المتشابهة (One pair): وهي أن يكون بيدك خمس بطاقات بهم بطاقتين متساويتين في القيمة.