البوكر من أشهر الألعاب شهرة وهذا لتاريخ نشأتها الذي يعود إلى أكثر من مائة عام ولما تحتوية البوكر من الكثير من المتعة والمرح فلا يخلو كازينو من لعبة البوكر في أيامنا هذه، البوكر تحتاج إلى تسعة لاعبين ليكتمل تكوينها الأساسي ثم عليك إتباع القواعد التالية.

طريقة وقواعد لعب البوكر الأساسية

ليبدأ اللعب يقوم الموزع بتوزيع ورق البوكر على اللاعبين فيعطي كل لاعب ورقتين فقط بعد ذلك يبدأ كل لاعب بوضع الرهان الخاص به، تبدأ مراحل اللعبة الأساسية بعد إنتهاء اللاعبين من وضع رهاناتهم وتنتهى كل المراحل عند موزع الورق.

في أول مرحلة يقوم الموزع بوضع ثلاث أوراق وهذه المرحلة تسمى الفلوب.

في ثاني مرحلة يقوم الموزع بوضع ورقة واحدة على الطاولة و هذه المرحلة تسمى التيرن.

في ثالث مرحلة يقوم الموزع بوضع ورقة واحدة أيضاً على الطاولة وهذه المرحلة تسمى الريفر.

بذلك تنتهي مراحل اللعب الثلاثة ليكون على الطاولة خمس بطاقات ويتم إختيار الفائز على حسب البطاقات التى جمعها معه، خلال اللعب يستطيع اللاعب إستخدام إحدى القواعد الإساسية التالية التي سنوضحها:

القواعد الأساسية للبوكر:

All – in: هذه القاعدة تعني أن المراهن سيغامر بكل ماله على الطاولة لذا فهي تحتاج إلى الكثير من الجرأة وعلى اللاعب أن يكون واثق منه أنه سيكون الفائز.

Fold: هذه القاعدة عكس القاعدة السابقة تمامًا بها لا يراهن اللاعب بأى شئ من ماله ويلجأ لها اللاعب عند فقده الثقة في أوراقة وتأكده من فوز لاعب آخر.

Raise: تستخدم هذه القاعدة لإضعاف رهان اللاعب الذي سبقك فى وضع الرهان عند عدم الثقة بالفوز في هذة المرحلة.

Call: هذه القاعدة تعني أنك تضع نفس قيمة الرهان الذى وضعه اللاعب الذي يسبقك.

Cheack: هذه القاعدة تعطى اللاعب الحق في تأخير لعبته ليرى رهان اللاعبين الآخرين أولاً إلا أن هذه القاعدة لا يسمح بإستعمالها غير لعدد محدود من المرات.

يمكنك بعد ما سبق البدأ فى لعب البوكر و أنت على علم بما يحدث على الطاولة أمامك سينقصك شئ واحد وهو معرفة أنواع الأوراق بالبوكر وهو ما سنوضحه بمقالنا القادم.