من بداية اللحظة التي أطلقت فيها أول موقع للمراهنة أون لاين حتي يومنا هذا تطورت ألعاب المراهنة أون لاين إلى ما وصلت إليه هذه الصناعة من تطور هائل يُضخ به مليارات الدولارات و يحتوى على كم هائل من التعاقدات و الإتصالات المعقدة بين المشغلين المختلفين لتلك المواقع التي تهدف بالنهاية إلى خلق تجربة عالية الجودة للاعبين من كل إنحاء العالم لتحظى على رضاهم ويمكنها ذلك من تحقيق الأرباح المنشودة من إنشاء تلك المواقع، وقد إستغرقت نمو هذه الصناعة ما يقرب من عقدين من الزمن لتصل إلى ما وصلت إلية من تطور ونمو واضح، الآن سنأخدكم في جولة إلى الماضى لنتعرف علي تاريخ هذه الصناعة من أين بدأت وأين وصلت.

بداية ألعاب المرهنة أون لاين

جولتنا تبدأ بعودتنا إلى عام 1994 عندما أضفت الشرعية على أول موقع للمراهنة أون لاين بإحدى دول الكاريبى وكانت الخطة الأولى في بربودا وأنتيغوا التي منحت المشغلين التراخيص اللازمة لإطلاق أول موقع للمراهنة أون لاين ووضعت القوانين والقواعد المنظمة لإجراءات الحصول على تلك التراخيص فشهد هذا العام إطلاق خدمات شركة ميكروجيمنج أول شركة لتطوير ألعاب المراهنة أون لاين

بعام 1995 طورت شركة Cryptologic ما يلزم من برامج لتأمين المعاملات المالية الفعلية على أول موقع ألعاب مراهنة أون لاين بمال حقيقي أطلقته شركة ميكروجيمنج.

بعام 1996 وضع أول رهان حقيقي بأحد ألعاب المراهنة أون لاين من خلال تسجيل إشتراك مجموعة من اللاعبين لصالح كازينو InterCasino الذي ضم في هذا الووقت 18 لعبة مختلفة و قبل نهاية العام تشكلت لجنة الألعاب كاهناواك لتضع المزيد من القوانين والقواعد المنظمة للمراهن أون لاين.

بعام 1998 تطور الصناعة كان ضخم بشكل ملحوظ حيث وصل إلى أن أصبح هناك ما يزيد عن 700 موقع للمراهنة أون لاين يتيح المراهنة بمال حقيقي.

أستمر تطور ونمو صناعة ألعاب المراهنة أون لاين حتي حقق إيرادات بعام 2013 تقدر بما يزيد عن 10 مليار دولار نتيجة للمراهنة من خلال الأجهزة المحمولة.

انتهى عام 2015 بظهور الآف الألعاب التي أصدرتها شركات التطوير بمجال المراهنة أون لاين مع عدد لا يحصى من مواقع المراهنة أون لاين عبر الانترنت في كل أنحاء العالم.